عجمي الوريمي : هذا موقفي من تسمية كمال بن يونس على رأس وكالة تونس افريقيا للأنبا

عجمي الوريمي : هذا موقفي من تسمية كمال بن يونس على رأس وكالة تونس افريقيا للأنبا

بقلم عجمي الوريمي : هذا موقفي من تسمية كمال بن يونس على رأس وكالة تونس افريقيا للأنباء وات

-ايديولوجيا وحزبيا كمال ليس نهضويا

-إعلاميا ومهنيا هو صحفي مقتدر

-علاقاته متنوعة ومعقدة عربيا وفلسطينيا ونقابيا علاقاته المهنية كذلك

هو ليس فقط إعلامي أو صحفي بالبطاقة المهنية هو جامعي مختص في التاريخ وتولى مسؤوليات في اكثر من جمعية ومركز دراسات

يتحرك عموما داخل الدائرة الوطنية الوسطية ضمن اليسار الذي يسمى "اليمين الجديد" وضمن الإسلاميين الذين يسمون "اليسار الإسلامي"

لم يكن معارضا شرسا ولم يكن عميلا للنظام والأدق كان يخاتل السلطة ويساند المعارضين له معرفة جيدة بالساحة السياسية والإعلامية .

مستقل بلاشك بما يجعله "مقبولا" من الجميع أو "غير مضمون" من أي طرف.كل مستقل عرضة لأن يخسر أو يكسب أصدقاء لأن الإستقلالية مراوحة بين المبدئية والإنتهازية .

تكليف بن يونس قرار من رئيس الحكومة وشخصيا المشيشي لم يقنعني أداؤه إلى حد الآن ولدي خشية أن تكون له نزعة سلطوية رغم أنه ينفي ذلك عن نفسه لكن يبقى التسمية من صلاحياته ومهما كان الإسم المقترح فالوكالة ملك أبنائها وبناتها ومن المبالغة إبداء التخوف أن الإعلام العمومي سيتحول إلى إعلام حكومي .

ختاما كمال بن يونس سيدافع عن الوكالة وينتزع لصحفييها والعاملين بها ما هو ممكن من المكاسب لأن نرجسيته ورصيده المهني و"السياسي" سيفرض عليه أن لا يهدر سمعته بالتعسف والأخطاء وتأكد أنه لن يكون أداة طيعة لأي طرف .

أنتم أصحاب الشأن والمصلحة وكصديق ودون أن أحشر نفسي في هذا الموضوع على ذمتك ورفاقك وزملائك لدعم أي تسوية تحفظ الحقوق والكرامة للجميع وبعد كل خصومة شريفة تسوية عادلة