مجلس نواب الشعب : جلسة عمل مع ممثلي الغرفة النقابية الوطنية لأصحاب سيارات الأجرة

مجلس نواب الشعب : جلسة عمل مع ممثلي الغرفة النقابية الوطنية لأصحاب سيارات الأجرة

 

عقد معز بلحاج رحومة رئيس لجنة الفلاحة والأمن الغذائي والتجارة والخدمات ذات الصلة، صباح اليوم الخميس 28 ماي 2020 بقصر باردو ، جلسة عمل مع ممثلي الغرفة النقابية الوطنية لأصحاب سيارات الأجرة "لواج"، الذين ينفذّون وقفة احتجاجية أمام مقر المجلس. تبعا للوضعية الصعبة التي يمر بها القطاع جرّاء تأثيرات جائحة كورونا.


واستمع رئيس اللجنة الى مشاغل ممثلي القطاع الذين أبرزوا تضرّرهم من الاجراءات المتخذة للحد من انتقال فيروس كوفيد 19 وتأثيراتها السلبية عليهم وعلى عائلاتهم. وأثاروا مطالبهم الملحة والعاجلة المتمثّلة بالخصوص في تفعيل تأجيل سداد أقساط قروض شركات الإيجار المالي لمدة ستة أشهر وتنفيذ القرارات المتخذة من قبل الحكومة في الغرض، وتوقيف فاعلية آجال عقود التأمين وما ترتب عن ذلك من أقساط خلال مدة الحجر الصحي. كما اشاروا الى أهمية تمكين أصحاب سيارات الأجرة من حرية التصرف في القرض المسند من قبل البنك الوطني للتضامن، والترفيع فيه، اضافة الى تمكين سواق سيارات الأجرة من المنحة الإجتماعية الظرفية المسندة من قبل وزارة الشؤون الإجتماعية والتي لم تشملهم.
وتمثلت المطالب المقدّمة كذلك في الترفيع بداية من 4 جوان القادم في عدد الركاب المرخص نقلهم من 4 إلى 5 .


وقد أكّد رئيس لجنة الفلاحة والأمن الغذائي والتجارة والخدمات ذات الصلة تفهّمه لمطالب المحتجين ومشاغلهم، مبرزا الاهمية التي يكتسيها هذا القطاع الحيوي الهام. ومبيّنا استعداد المجلس للقيام بما يلزم من مساع للتفاعل مع هذه المطالب والمشاغل العاجلة والملحة ولاسيما عبر حثّ الجهات الحكومية المعنية للتعجيل باتخاذ الاجراءات الكفيلة بمعالجة هذه الوضعية وحل الاشكال القائم.
وتبعا لهذه الجلسة تم الاتصال بكل من رئاسىة الحكومة ووزارة النقل لابلاغ هذه المشاغل والحاجيات الملحة