قيادي في التيار : الفخفاخ التزم لقيس سعيد بحكومة دون قلب تونس ولكن حسابات المزارع ليست دائما حسابات البيدر..

قيادي في التيار : الفخفاخ التزم لقيس سعيد بحكومة دون قلب تونس ولكن حسابات المزارع ليست دائما حسابات البيدر..

 

كتب القيادي في حزب  التيار الديمقراطي عبد الوهار اليحياوي تدونة على صفحته في الفيسبوك هذا نصها :

الفخفاخ التزم لقيس سعيد بحكومة دون قلب تونس..وهو لذلك قال ان المكونات الحزبية لحكومته ستكون الأحزاب التي ساندت قيس سعيد في الدور الثاني وهذا يطرح اشكالات عدة..
تحيا تونس لم يساند قيس سعيد في الدور الثاني واكتفى باعطاء حرية الاختيار لقواعده..واقعيا قواعده الآتية من الجمهوري والتكتل صوتت لسعيد..قواعده الآتين من نداء تونس وهم الاغلبية صوتوا للقروي..
مسألة الحكومة الثورية تبدو دون معنى لأن تحيا تونس مرة اخرى ينتمي الى العائلة الممثلة لقوى المنظومة القديمة وهو نفسه يقول انه ينتمي لنفس عائلة قلب تونس ورأينا هذا الخطاب يوم التحالف على اسقاط حكومة الجملي حتى ان القروي وصف نفسه والشاهد منافسه على نفس العائلة السياسية بأنهم أبناء الباجي..
الاحزاب التي يريد الفخفاخ ان تكون حزام حكومته السياسي متنافرة سياسيا وفكريا ولا يمكن ان توفر له استقرارا برلمانيا لأن التوصيف الثوري ان صح لا يمثل برنامج حكم ولاحتى انتماء يمكن ان يوفر الاستقرار السياسي..
المراهنة من قبل الفخفاخ على تمرير حكومته لمجرد ان النواب لن يكون من مصلحتهم اعادة الانتخابات غباء لأن الحكومة حتى اذا مرت لن يكون بامكانها ان تحكم وان تمرر مشاريع قوانينها وستعيش تونس حالة عطالة سياسية واقتصادية واجتماعية..
اخيرا خيار الفخفاخ المستمد من رغبة قيس سعيد يجعله رهينة لحركة النهضة ..رهينة لتمرير حكومته ثم رهينة لاستمرارها بعد ذلك..
حسابات المزارع ليست دائما حسابات البيدر..

 

<iframe src="https://www.facebook.com/plugins/post.php?href=https%3A%2F%2Fwww.facebook.com%2Fabdelwahed.yahyaoui.90%2Fposts%2F1429308953905901&width=500" width="500" height="249" style="border:none;overflow:hidden" scrolling="no" frameborder="0" allowTransparency="true" allow="encrypted-media"></iframe>