طارق الكحلاوي: شاهدنا حملة منظمة بين الدستوري الحر والاعلام الاماراتي تؤكّد أن عبير موسي مجرّد كومبارس

طارق الكحلاوي: شاهدنا حملة منظمة بين الدستوري الحر والاعلام الاماراتي تؤكّد أن عبير موسي مجرّد كومبارس

بقلم طارق الكحلاوي: شاهدنا حملة منظمة بين الدستوري الحر والاعلام الاماراتي تؤكّد أن عبير موسي مجرّد كومبارس

قال الناشط السياسي، طارق الكحلاوي إن تغطية وسائل اعلام اماراتية ومواكبتها المباشرة للجلسة العامة البرلمانية التي كانت مخصصة لمناقشة لائحة حول ليبيا والحوار حول الديبلوماسية البرلمانية كان مثيرا للانتباه.

وشدّد الكحلاوي على أن ذلك أمر نادر وغير مسبوق مشيرا إلى أنه كان هناك أشبه بحملة منظمة بين الحزب الدستوري الحر من جهة وبين الاعلام الاماراتي من جهة أخرى.

وقال الكحلاوي "الدستوري الحر يعمل جلسة الاماراتيين يعملو مباشر، نواب الدستوري الحر يتدخلو والقنوات والمذيعين ينشرون تعليقات وعناوين فيها اصطفاف واضح مع كتلة الدستوري الحر.

واعتبر الكحلاوي أن ذلك ليس أمرا تلقائيا وهو أمر منظم مشيرا في هذا السياق الي التقرير المغلوط الذي بثّته مؤخرا قناة الغد الاماراتية حول وجود احتجاجات في مختلف مناطق البلاد.
وأكّد الكحلاوي أن الحملة في تونس لها علاقة مباشرة بما يحصل في ليبيا وقال "الامارات هي الطرف الرئيسي الذي رفض الحل السياسي في ليبيا ودعّم الحل العسكري بدعم حفتر".
وعلّق قائلا "كأن الامارات تسعى الي رد الفعل عما يحصل في ليبيا، بمنطق كلينا كف في ليبيا نرجّعو في تونس خاصة وأن الامارات لا تخفي قلقها من الديمقراطية في تونس بسبب موقفها من الاسلام السياسي".
وقال معاتبا عبير موسي وحزبها "أن تزايد بالوطنية وأنت مجرّد كومبارس لأطراف أجنبية في اطار حملة ضد التجربة في تونس يثير عديد التساؤلات".