المكلف بالاعلام بالمجلس يقدم توضيحا حول تعيين مساعدي الغنوشي

المكلف بالاعلام بالمجلس يقدم توضيحا حول تعيين مساعدي الغنوشي

قال المكلف بالاعلام بمجلس النواب حسان الفطحلي على حسابه بالفايس لوك انه تبعا لتداولت مجموعة من الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، خبر الإعلان عن تركيبة مكتب المجلس وقائمة مساعدي الرئيس بتقديم مجانب للحقيقة ومغاير لمسار تشكيل المكتب.

حيث أوردت أن رئيس مجلس نواب الشعب اختار مساعديه وعينهم في المكتب والحقيقة أن تكوين مكتب المجلس وتوزيع المسؤوليات منصوص عليه في النظام الداخلي لمجلس نواب الشعب في الفصلين 53 و54 الذي ينص صراحة على أن "يتم اعتماد مساعدي الرئيس بالتمثيل النسبي. وللكتل الأكثر أعضاء أولوية الاختيار...".

وللتوضيح فإن الكتل النيابية هي من تختار وتعين ممثليها في عضوية مكتب المجلس وفق توزيع الحصص الخاضع لقاعدة التمثيل النسبي الذي يراعي حجم الكتل وعدد أعضائها.

وللتذكير فقد خصص مجلس نواب الشعب كامل الأسبوع الماضي لقبول التصاريح بتكوين الكتل النيابية فاسحا المجال للكتل النيابية للاجتماع والتشاور لتنظيم مكاتبها حتى تسنى لها الاعلام والتصريح برئيسها ونائب رئيسها.. وتقديم ممثليها في عضوية المكتب والاضطلاع بمسؤولية مساعد رئيس المجلس.

ونؤكد بالمناسبة، أن مكتب المجلس وجه دعوة أمس الجمعة إلى الكتل البرلمانية لتقديم ممثليها في اللجان التشريعية والخاصة حسب التوزيع المضبوط وفق قاعدة التمثيل النسبي بالنظام الداخلي للمجلس وتدوم آجال قبول ممثلي الكتل في اللجان أسبوعا تنقضي يوم الجمعة 6 ديسمبر 2019.

وللإشارة فقد نجح مجلس نواب الشعب في إحداث مؤسساته وهياكله التالية ويواصل تركيز بقيتها خلال هذه الفترة:

• تشكيل لجنة إحصاء الأصوات ومراقبة عمليات التصويت (لجنة قارة كامل المدة النيابية)

• انتخاب مؤسسة رئاسة المجلس.

• تشكيل الكتل البرلمانية.

• تشكيل مكتب المجلس.